عصائر خاصة برمضان قد تقوي مناعتك ضد فيروس كورونا

ل ف

في شهر رمضان المبارك تهتم الأسر العربية والمغربية بتحضير مختف أنواع المشروبات الرمضانية اللذيذة على المائدة، ومع الظروف الاستثنائية التي نعيش بسبب فيروس كورونا، يهتم الكثيرين بمعرفة أفضل عصائر رمضان التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة ضد فيروس كورونا؟.

يرتبط شهر رمضان بمجموعة من المشروبات التي تميز هذا الشهر، والتي يتعلق البعض منها بالجذور الثقافية لكل بلد، ومن أشهر هذه المشروبات المميزة في رمضان: المشمش. الخروب. بالطبع هناك مشروبات أخرى تعدها الأسر العربية، وكلن تعتبر هذه أشهرها، لكن هل يمكن أن يكون لهذه المشروبات دور في تدعيم وتقوية جهاز المناعة خاصة ضد فيروس كورونا الحالي الذي نعاني منه.

هل عصائر رمضان تقوي المناعة ضد فيروس كورونا؟

في الحقيقة لا يوجد دليل على أن المشروبات الرمضانية المذكورة تحديدا يمكن أن تساعد على تقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا، لكن ذلك لا يمنع أن الخبراء ينصحون بالتغذية جيدا والحصول على العناصر الغذاية المهمة للجسم، وأهمها مضادات الأكسدة والفيتامينات، وهذه العصائر تساعد على مد الجسم بهذه العناصر.

لنتعرف على فوائد كل نوع:

الخروب يعتبر بديل للشوكولاتة، مع الكثير من الفوائد للجسم، فهو يحتوي على:

الألياف.

مضادات الأكسدة.

مقدار قليل من الدهون والسكر.

خالي من الكافيين.

خالي من الجلوتين.

يحتوي على النحاس.

يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم.

يحتوي على المغنسيوم والسيلينوم.

تناول الخروب كعلكة قد يكون يسبب الحساسية لمن يعانون من حساسية ضد البقوليات والجوز، يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من الخروب مشكلة للحوامل.

عصير قمر الدين (المشمش) قمر الدين يعتمد تصنيعه على المشمش، من خلال المشمش المجفف، كما يمكن تحضير لفائف قمر الدين في المنزل بطريقة صحية أكثر بدون المزيد من السكريات.

ومن فوائد المشمش للجسم بشكل عام، فهو يحتوي على المغذيات والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم:

البوتاسيوم.

البروتين.

الكالسيوم.

فيتامين د.

المشمش غني بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، والبيتا كاروتين، وفيتامين أ وفيتامين سي.

المشمش غني بالألياف التي تحافظ على صحة الأمعاء.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *