غضب عارم على منصات التواصل بسبب التعويضات السمينة التي خصصت للفنانين

ك.ش

حالة من الغضب سادت وسط رواد منصات التواصل الاجتماعي بعد اطلاعهم على لائحة الفنانين الذين استفادوا من دعم استثنائي قصد مواجهة التبعات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا .

وعبر نشطاء منصات التواصل عن استغرابهم من المبالغ الكبيرة التي قدمت لبعض الفنانين كتعويض لهم عن توقف نشاطهم خلال فترة الحجر الصحي .

وعلق أحد النشطاء قائلا:” في الوقت الذي احتاج فيه المواطن البسيط إلى بعث  رسالة  قصيرة واتباع مجموعة من الإجراءات قصد الحصول على دعم مالي هزيل لا بلغ في أقصى الحالات 1200 درهم، نتفاجأ بتوزيع الملايين على فئة قد تكون أصلا لم تتضرر بهذه الجائحة نظرا لما راكمته من أرصدة قبلها”.

ناشط آخر  استنكر المبالغ الكبيرة التي وزعت على الفنانين في مقابل، في مقابل هزالة الدعم المقدم للمواطن البسيط والذي لم يستفد منه الكثيرين بسبب الإجراءات والشروط المعقدة .

وتراوح الدعم المقدم للفنانين بين 180000 ألف درهم و 60000 ألف درهم، وهو الدعم الذي استفاد منه مجموعة منا الفنانين المشهورين كعبد العالي الغاوي وحاتم إيدار

Almassae
  1. مع الاسف هناك مسؤولون يسيرون شؤون البلد دون المستوى ،
    ربما البعض منهم يظن ان همه ان يشكر ويثنى عليه من طرف من في القطاع الذي يشرف عليه،
    ويكتب عليه في الصحف والتواصل الاجتماعي بانه كريم سخي يهتم بكذا وكذا…
    ولا يهمه ترشيد النفقات، ولا المستوى الاقتصادي للبلد ،
    ولكن السؤال ،هل المسؤول ايا كان ، يفعل مايشاء بالمال العام ،حسب هواه واديولوجيته؟
    كنا نسمع اذا كان الانسان،( (يصرف اكثر مايصور(يربح) فانه على السجن يدور(يذهب الى السجن)). لكن هذا النوع من المسؤولين يريدون ان يسجنوا بلدا بكامله.
    سؤال اخر:هو من اقترحهم لتولي المسؤولية، ومن وافق على تنصيبهم،؟؟؟
    ولاشك ان للاحزاب مسؤولية كبيرة في الموضوع،
    اذ ان ثقافة الاحزاب همها تولي المقربين اولى، ولو دون المستوى،والدليل على ترشيح كل من رئيس البرلمان لابناء حزبه ،ونفس الشيئ بالنسبة لرئيس مجلس المستشارين،
    لك الله يابلدي.

  2. أكبر نكتة في تاريخ المغرب… حكومتنا تخبط خبط عشواء…. تقلص ميزانيات التعليم والصحة… تقتطع من أجور الموظفين … وتعطي للفنانين وأشباه الفنانين…. اليوم، لم أعد أخشى كورونا ولكن أصبحت أخشى على سلامة قواي العقلية أمام ما أرى وأسمع عن حكومة هي نفسها أخطر من كورونا

  3. الحكومة عدنا فن طهلات فلفنانين، ولي بغ شي تعويضات مستقبلا، أوجد شي كمنجة أولا شي وطار، والنغمة أو لمواسق هي لي جاية، أنا لله وانا اليه راجعون!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *