فضيحة طبق طاجين يحتوي على ديدان بمنتجع سياحي يجدد المطالب للداخلية بحماية المستهلك

غ.د

أعادت واقعة “طاجين الديدان” في أوزود إلى الواجهة مطالب بضرورة تدخل وزارة الداخلية لاتخاذ إجراءات صارمة في حق المطاعم ومحلات الأكلات السريعة التي لا تحترم شروط السلامة الصحية.

وفي هذا الصدد، ساءل محمد أوزين، عضو الحركة الشعبية بمجلس النواب، وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، حول الإجراءات والتدابير الاستباقية التي ستتخذها الوزارة من أجل تشديد المراقبة على المنتجات المقدمة في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة القارة والمتنقلة حماية لصحة وسلامة المستهلك.

وقال أوزين، في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير، إنه باقتراب فصل الصيف تنتعش حركة السياحة الخارجية والداخلية، ومعها يكثر الإقبال على مطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة، ما يطرح بإلحاح مسألة الوقاية والمراقبة تفاديا للإصابة بالتسممات الغذائية.

وتطرق عضو الفرق الحركي، إلى واقعة “طاجين الديدان” قائلا: “انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء 11 ماي الجاري، مقطع فيديو يوثق صدمة زبون من احتواء طبق “الطاجين” الذي طلبه على الديدان، في واحدة من أشهر الأماكن السياحية بالمغرب؛ مما يعتبر مسا ويشكل ضررا بسمعة السياحة المغربية التي عانت الأمرين خلال السنتين الماضيتين جراء الإغلاق”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.