فوائد الخميرة البلدية

صبرين ميري

فوائد الخميرة البلدية تعتبر الخميرة البلدية من أغنى المواد الطبيعية التي تحتوي على ما يسمّى بالقواعد البيورينية، والتي تتواجد على شكل أحماض نووية في الجسم، وتسمّى علمياً بكلّ من RNA، وDNA، علماً أنّها تلعب دوراً رئيسيّاً في تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب، والذي يعتبر من أفضل الفيتامينات الطبيعيّة التي تخلّص الجسم من السموم المتراكمة فيه، والتي تقي بدورها من مشكلة السمنة وزيادة الوزن، وتزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي أو الأيض في الجسم.

تساعد على التخلّص من الالتهابات بأنواعها المختلفة، وتعدّ حلاً مثالياً للعديد من أنواع الحساسية على رأسها حساسية الجلد، مما يجعلها من العناصر التي تدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وبعض مستحضرات التجميل، وكذلك المستحضرات الخاصة بالتخلّص من حبّ الشباب.

تعتبر غنية جداً بعنصر الحديد الحيوي، حيث ترفع من معدل الهيموجلوبين في الدم، وتقي بالتالي من ضعف الدم أو كمّا يسمّى علمياً بالأنيميا. تقاوم الشقوق والجذور الحُرة، التي تعتبر أحد أقوى المسبّبات التي تقف بشكل رئيسيّ وراء الإصابة بالأورام السرطانيّة المختلفة.

تعتبر علاجاً فعالاً لمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، وتقي من التسمّم الغذائي، وتساعد على علاج مشاكل القولون المختلفة، والتهاب الكبد.

تعتبر من أقوى العلاجات المستخدمة للتخلّص من مشاكل البشرة المختلفة، على رأسها التهيّج والحكّة والاحمرار، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساعد بشدّة على التخلّص من الجروح والحروق البسيطة التي تُصيب البشرة على رأسها حروق الشمس، كما أنّها تنقي البشرة، وتعالج الأمراض الجلدية الخطيرة على رأسها الأكزيما والصّدفية وغيرها، كما تعد علاجاً جيّداً لمشاكل الشعر على رأسها مشكلة التساقط والتقصّف والتكسر، وضعف وانعدام الكثافة، علماً أنّ هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بعلاج هذه المشكلة على رأسها وصفة الخميرة البلدية مع الحليب الدافىء، أو وصفة الخميرة البلدية مع العسل ويضاف إليها كمية مناسبة من زيت العود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *