فوائد الموز للشعر

ش. ب

الموز :من أكثر المواد الغذائية فائدةً للشعر؛ لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للشعر، والتي يحتاجها حتى ينمو، وأبرزها الفيتامينات مثل فيتامين C وإ وB إضافةً إلى ى، ومجموعة من المواد المعدنية؛ مثل الزنك والبوتاسيوم والمنغنيز، والتي بدورها تعمل على تقوية جذور وبصيلات الشعر، وبالتالي تمنحه النمو والكثافة، كما أنّه غني بمجموعة من الزيوت والكربوهيدارت، التي تعمل على تليينه وحمايته من التقصف والتساقط والتكسر وظهور القشرة فيه، ويعالج الكثير من مشاكله كالتوهج الذي يصيب فروة الرأس.

فوائد الموز للشعر وتتضمن ما يلي:

تليين الشعر:

-بإحضار موزة ناضجة وحبة أفوكادو وكمية من حليب جوز الهند، وتخلط المكونات مع بعضها البعض، ويوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، بحيث يساعد هذا الخليط على منح الشعر كثيراً من الليونة واستعادة لونه الطبيعي.

تلميعه وإعطاؤه الصحة:

-وهنا يتمّ خلط كمية من قشور الموز مع ما يعادل ربع الكوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة فقط، ووضع المكونات داخل الخلاط لعدة دقائق، ووضع الخليط الناتج على الشعر وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثمّ يغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.

مكافحة تساقط الشعر:

-أو حتى علاج في حال تواجد، بحيث يتم خلط لب موزة واحدة ناضجة مع كمية مناسبة من الزبادي، ووضع الخليط الناتج على الشعر وتدليك فروة الرأس بها، وغسل الشعر بعد تركها لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة.

علاج الشعر الجاف:

-يخلط الموز الناضج مع كمية من العسل بما يعادل الثلاث ملاعق، ويوضع على الرأس لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، أو بخلط الموز المهروس مع كمية من زيت اللوز، ووضعه على الشعر لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، بحيث تساعد الفيتامينات الموجودة في الموز مع الموجودة في زيت اللوز على ترطيب الشعر وزيادة نعومته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *