فيديوهات وصور الازدحام الشديدة بكراج علال في زمن كورونا تعيد النقاش من جديد حول جدوى الإغلاق الليلي

ل ف

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وشرائط فيديو توثق للازدحام الخانق الذي شهده كراج علال بمدينة الدار البيضاء منذ السبت الماضي.

الصور والفيديوهات المتداولة نقلت مظاهر خرق المواطنين لحالة الطوارئ الصحية، في ظل الازدحام و تدافع المواطنين الذين حجوا للسوق المذكور من أجل التبضع قبل أيام من حلول عيد الفطر.

الاكتظاظ المهول والتهافت الكبير للمواطنين على الأسواق التجارية الكبرى بالدار البيضاء والأسواق الشعبية هذه الأيام، لاقتناء ملابس عيد الفطر، أثار الكثير من المخاوف من تحول هذه الفضاءات إلى “قنبلة” موقوتة لنشر فيروس “كورونا” المستجد، خصوصا في ظل عدم احترام التدابير الصحية الموصى بها من لدن السلطات العمومية.

ومن جهة أخرى أعادت فيديوهات الفوضى والازدحام الخانق بأسواق البيضاء، النقاش حول الجدوى من الإغلاق الليلي الذي فرضته الحكومة من أجل السيطرة على الوباء في الوقت الذي تعجز فيه السلطات عن تنظيم الباعة والزبائن بالأسواق التي تشهد اقبالا كبيرا، حيث تحولت هذه الأخيرة لبؤر وبائية قد تدخل المغرب في انتكاسة فيروسية جديدة.

فيما تساءل آخرون “عن الجدوى من منع إقامة صلاة التراويح بالمساجد من أجل منع تفشي الوباء، في الوقت الذي يسمح فيه بالازدحام والاكتظاض بالأسواق ووسائل النقل العمومية”، وفق تعبيرهم.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *