فيديو لتلميذ يستهزئ بأستاذه يهز مواقع التواصل و نشطاء يطالبون برد الاعتبار لكرامة الأستاذ المغربي

محمد كادو

استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق استفزاز تلميذ لأستاذه أثناء شرحه لدرس في مادة علوم الحياة و الأرض،حيث اعتبروه خرقا سافرا و سلوكا مشينا في حق من يؤدي رسالة عظيمة من أجل تقدم الأمم و رقيها.

وقد طالب النشطاء من خلال تدويناتهم، بمعاقبة مثل هؤلاء التلاميذ بأقصى العقوبات، التي تجعل باقي التلاميذ يتراجعون عن القيام بمثل هذه الأعمال التي تسيئ لصورة التعليم، ومن أجل الحد من الظاهرة الشغب التي باتت المدارس المغربية تعج بها، منادين في الوقت نفسه بضرورة إعادة الهيبة للأطر التربوية و رجال التعليم،حتى لا تستفحل هذه الظاهرة الشاذة و الدخيلة على مجتمعنا المغربي.

فيما أعاد الجانب الآخر من النشطاء سبب هذا الشغب لما اعتبروه “فشل لمنظومة التعليم”، والذي أدى بدوره إلى فشل منظومة القيم، ليس لدى التلاميذ فحسب، بل للمجتمع ككل، مطالبين بـ”إعادة النظر في منظومة أنتجت ولا زالت تنج الفشل الدراسي والأخلاقي”.

و يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة جديدة في المدارس المغربية، تتمثل في ممارسة الشغب داخل الفصول الدراسية واستفزاز الأستاذ من طرف بعض التلاميذ، مع العمد على تصوير المشهد بالهواتف النقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *