فيديويظهر سيدة بفاس تعنف أطفالا بسبب عدم تحصيلهم مبالغ كبيرة من التسول يهز مواقع التواصل

نون بريس

اهتز موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بمقطع فيديو مصور في أحد الشوارع الرئيسية بمدينة، فاس، يقول مصوره أنه يظهر سيدة تقوم بتعنيف إحدى الطفلات بسبب فشلها في تحصيل مبلغ مالي كبير من عملية التسول.

وحسب أحد الأشخاص  الذي كان يعلق على مقطع الفيديو ، فإن السيدة تترأس عصابة للتسول  تنشط على مستوى طريق صفرو، قرب مدارة سيدي إبراهيم، وتقوم بتشغيل عدد من الأطفال لتحصيل مبالغ مالية كبيرة من المارة، سواء في السيارات أو الراجلين.

مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، كشف معاناة العديدين من هذه الظاهرة خاصة على مستو حي مون فلوري،  حيث قالت إحدى الناشطات، أن هذه الأم تستغل الفتيات في التسول في المدارة، بينما ترسل الذكور لسرقة الأسطح على حد تعبيرها .

ناشطة أخرى كشفت عن معاناتها اليومية مه هؤلاء، حيث علقت على مقطع الفيديو قائلة :” وميا كندوز من تما طريق صفرو الدراري كيمسحو الجاج الطونوبيلات بسيف عليك ويجيو خاصهم تعطيهم الفلوس ومواتهم كالسين عاطيينها لجموع والضحك وجامعين عليهم الشماكرية. لا حول ولا قوة الا بالله”.

وطالب رواد مواقع التواصل السلطات المحلية بمدينة فاس بالتدخل، لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة بشكل كبير في مدارات العاصمة العلمية، والتي أصبحت تؤرق ساكنة المدينة وزوارها.

blob:https://www.facebook.com/6dc50ef8-ae6e-4d79-8e71-64cc3934e857

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *