في حصيلة قياسية.. المغرب سجل 788 حالة وفاة بالوباء خلال شهر غشت الماضي

ل ف

دقت وزارة الصحة خلال نشرتها نصف الشهرية الخاصة بالوضعية الوبائية بالمملكة، ناقوس الخطر بخصوص تطور الوضع الوبائي في الآونة الأخيرة.

وكشفت الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن معطيات الوزارة حول التطور الأسبوعي لمعدل الإصابة لكل 100 ألف نسمة بالمغرب، فقد ارتفع عدد الحالات الإيجابية منذ متوسط شهر يوليوز، أي مع بداية رفع الحجر الصحي التدريجي، في حين تسجل استقرار سريع لمعدل الإصابة الأسبوعي خلال نهاية شهر غشت، قبل أن يعود المعدل إلى الارتفاع وذلك بشكل كبير وسريع.

وأوضحت أن المعطيات ذاتها، تؤكد أنه ومنذ منتصف شهر غشت الماضي، سجل المغرب أزيد من 200 حالة وفاة أسبوعيا، حيث وصل الإجمالي إلى 788 حالة وفاة خلال شهر غشت لوحده، و473 حالة وفاة منذ بداية شهر شتنبر الجاري إلى حدود أمس الإثنين 14 غشت الجاري.

وأضافت الوزارة أن معدل تكاثر الفيروس بالمغرب بعد رفع الحجر الصحي، فاق نسبة 1 في المائة، قبل أن يصبح حاليا مستقرا في 1.11 في المائة، في وقت يحتل فيه المغرب المركز 38 عالميا من حيث عدد الإصابات المؤكدة، متقدما بثمانية مراكز ومحافظا على مركزه الثالث إفريقيا.

ويحتل المغرب بالنسبة لعدد الوفيات، المركز 44 عالميا متقدما بمركزين، ومحافظا على مرتبته الرابعة إفريقيا، في حين يحتل المرتبة 32 عالميا بالنسبة لعدد الكشوفات والثانية إفريقيا.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *