في خطوة تصعيدية..”أمانديس” تهدد بقطع الكهرباء عن 5 جماعات بالشمال

محمد كادو

قامت شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدن عمالة المضيق الفنيدق، بقطع التيار الكهربائي عن المقر الإداري لجماعتين بالعمالة، وتهديد 3 جماعات أخرى بقطع الكهرباء عنها، وذلك بسبب عدم أدائهم متأخرات الفواتير.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الشركة الفرنسية قامت خلال شهر غشت الماضي بقطع التيار الكهربائي عن المقر الإداري لجماعة بليونش لمدة يوم ونصف، كما قطعت الكهرباء عن المقر الإداري لجماعة الفنيدق لمدة ساعيتن، يوم الثلاثاء المنصرم، قبل أن يتم إرجاعه بعد تدخلات واتصالات على مستوى العمالة و”أمانديس”.

كما تهدد أيضا، تضيف المصادر ذاتها، جماعات المضيق ومرتيل والعليين بالعمالة ذاتها، بقطع الكهرباء عن مقراتها الإدارية في حالة عدم أدائهم متأخرات فواتير الكهرباء، مشيرة إلى أن الإجراء الذي قامت به “أمانديس” دفع رؤساء الجماعات الخمس إلى الاجتماع بالعمالة لتنسيق خطواتهم للتفاعل مع قرار الشركة، معتبرين أن ما وقع هو “إهانة لمؤسسات الدولة”.

وأوردت المصادر ذاتها، أن رؤساء الجماعات المذكورة، يتجهون لمراسلة وزارة الداخلية من أجل طلب دعم استثنائي لأداء الديون المتراكمة عليهم للشركة، لافتا إلى أنهم ينددون بشدة بالطريقة التي تعاملت بها معهم “أمانديس”، وهو ما أدى إلى تعطيل مصالح عدد من الساكنة بسبب اعتماد المقرات الإدارية لتلك الجماعات على الأنترنت فيما يخص الوثائق الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *