في خطوة غير مسبوقة .. السعودية تسمح للرجال والنساء الأجانب بمشاركة غرف النوم في الفنادق

حنان .الفاهيري

أقرت هيئة السياحة السعودية، إجراءات جديدة، شملت السماح للمرأة والأجانب بالسكن في الفنادق، بحيث تتواجد الأولى دون محرم، والثانية دون التقيد بسجل الأسرة.

 

;وحسب ما أوردته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية فإن هذا الإجراء يأتي كجزء من مجموعة جديدة من لوائح التأشيرة، التي تتم على أمل زيادة نسبة السياحة في البلاد.

 

وحسب الصحيفة فقبل هذا التغيير كان لابد للأزواج إظهار دليل على أنهم متزوجين قبل السماح لهم بالحصول على غرفة مشتركة معًا وستسمح التغييرات الجديدة أيضًا للنساء العازبات بتأجير غرف الفنادق بمفردهن.


 

وقالت الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني في بيان لها “يطلب من جميع المواطنين السعوديين الإدلاء ببطاقة الهوية العائلية أو إثبات العلاقة عند تسجيل الوصول إلى الفندق.” هذا ليس مطلوبًا من السياح الأجانب بعد الآن. يمكن لجميع النساء بما فيهم السعوديات الحجز والإقامة في الفنادق وحدهن، فقط مع توفير بطاقة هوية عند تسجيل الوصول للفندق.

 

وإلى جانب القدرة على استئجار غرف بالفنادق لوحدهن، لا يُطلب من النساء التستر بالكامل ولكن يُطلب منهن ارتداء ملابس محتشمة.

 

وتحاول المملكة العربية السعودية بهذه التغييرات التخفيف من حدة صورتها في جميع أنحاء العالم. فهي معروفة بقوانينهاالغير ملائمة للسياح والأجانب في العالم.

 

وفي الآونة الأخيرة ، قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإجراء تغييرات على الحكومة المحافظة جدا ، بما في ذلك إنهاء الحظر المفروض على النساء السائقات والسماح لهم بالسفر إلى الخارج دون إذن من ولي أمر.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *