في ظل ارتفاع حصيلة كورونا.. الاكتظاظ والازدحام يغزو أسواق الماشية بعدد من مدن المملكة

ل ف

في الوقت الذي يسجل فيه المغرب ارتفاعا في عدد الإصابات و الوفيات بفيروس كورونا، بعد مرور أيام من إعلان الانتقال للمرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي ببلادنا، شهدت عدد من المدن المغربية تراخيا في احترام قواعد السلامة الصحية.

وتزامنا مع اقتراب عيد الأضحى الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى يومين، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تجسد الاكتظاظ والازدحام بعدد من أسواق الماشية بببلادنا.

المشاهد التي وثقتها الصور، تجسد عدم احترام الباعة و المواطنين لأدنى شروط السلامة الصحية وعدم ارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة الإصابات إلى 21387 حالة، مع تسجيل 327 حالة وفاة مند ظهور الوباء ببلادنا.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, foule et plein air

صور الازدحام و الاكتظاظ أثار غضب و مخاوف شريحة واسعة من المغاربة، الذين استنكرو هذه السلوكات و حذرو من احتمال عودة موجة ثانية “أسوأ” للفيروس و تسجيل عدد أكبر من الإصابات، محملين بذلك السلطات المسؤولية الكاملة في تهاون المواطنين و سوء التنظيم الذي من شأنه أن يتسبب في كارثة صحية تحول فرحة العيد إلى مأثم.

فيما تسائل عدد من النشطاء بالقول “أنه في الوقت الذي منعت فيه الحكومة صلاة العيد والسفر من و إلى 8 مدن لمنع تفشي الوباء نجد هذه الأخيرة تفتح الأسواق التي أصبحت تعج بالمواطنين دون احترام التباعد الاجتماعي و شروط السلامة الصحية”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *