في ظل الأزمات التي تتخبط فيها المدينة.. مجلس البيضاء يخصص مليارين سنويا لمحاربة الفئران والصراصير

نون بريس

أطلق مجلس جماعةبالدار البيضاء،بشراكة مع شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، العمل باتفاقية انتداب ترمي إلى محاربة نواقل الأمراض والمضار وجمع الحيوانات الضالة بالعاصمة الاقتصادية .


وخلال لقاء رسمي جرى أمس الأربعاء بمقر ولاية الدار البيضاء ، حضره رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز عماري ، وعامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي حسن بنخي ، و عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني خديجة بنشويخ .

وتتمحور الاتفاقية التي رصدت لها ميزانية 20 مليون درهم سنويا حول إنجاز الخدمات المتعلقة بمحاربة نواقل الأمراض، ومحاربة المضار، ومحاربة الزواحف والحشرات السامة، وجمع الحيوانات الضالة، والقيام بمختلف عمليات التطهير.


وتم تسطير برنامج عمل محكم ومندمج لتحقيق عدد من الأهداف سنويا منها أساسا معالجة أزيد من 120 ألف بالوعة لمجاري الصرف الصحي ضد الفئران والقوارض، ومحاربة الحشرات الزاحفة في أكثر من 5 ألف كلم من مجاري الصرف الصحي ومعالجة 50 ألف كلم من الشوارع والأزقة ضد الحشرات الطائرة والزاحفة على مدار السنة إلى جانب جمع أكثر من 30 ألف من الكلاب الضالة في السنة.


و تمت تعبئة الموارد البشرية الضرورية من أطباء وأعوان تقنيين ومستخدمين وإخضاعهم لبرامج تكوينية نظرية وتطبيقية في ميادين تتعلق بالسلامة والتواصل وتعميق المهارات، إضافة إلى توفير التجهيزات ووسائل العمل اللازمة منها أساسا 5 مركبات مجهزة بآليات حديثة كبيرة الحجم متعددة الوظائف لمحاربة الحشرات، 21 سيارة و17 دراجة كهربائية خاصة بوحدات مكافحة نواقل الأمراض و10 سيارات كبيرة مجهزة لجمع الحيوانات الضالة ومختبر مجهز بأحدث الآليات لتصنيف الحشرات والقوارض وآليات أخرى.


كما تم وضع رهن إشارة الساكنة رقم أخضر 088004545 من أجل التفاعل مع شكايات والتطبيق المعلوماتي كازا مدينتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *