في ظل الرقمنة…ترامب يهاجم “فيسبوك” و”العملات الرقمية” و يصف الدولار بالعملة الأقوى حاليا

م.ك

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أول أمس الخميس، بتكوين وعملة فيسبوك الرقمية المقترحة ليبرا وعملات مشفرة أخرى، وطالب بأن تسعى الشركات إلى ميثاق مصرفي، وأن تخضع نفسها للقواعد التنظيمية الأمريكية والعالمية إذا كانت ترغب في أن “تصبح بنكا”.

وكتب ترامب على “تويتر”: “أنا لست من أنصار بتكوين والعملات المشفرة الأخرى، التي هي ليست أموال، والتي تتقلب قيمتها بشدة وتستند إلى اللاشيء”.


وأضاف: “إذا كانت فيسبوك وشركات أخرى ترغب في أن تصبح بنكا، عليها السعي لميثاق مصرفي جديد ،وأن تصبح خاضعة لجميع القواعد التنظيمية المصرفية، تماما مثل باقي البنوك المحلية والدولية”.

واعتبر ترامب، أن الولايات المتحدة لديها عملة واحدة وهي الدولار، في إشارة إلى أن العملات الرقمية لن تستبدل العملة الأمريكية، التي وصفها الرئيس الأمريكي بأنها أقوى من ذي قبل.


وقال: “لدينا عملة حقيقية واحدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أقوى من أي وقت مضى، ويمكن الاعتماد عليها، إنها العملة الأكثر هيمنة في العالم، وستظل دائما كذلك، وتسمى هذه العملة دولار الولايات المتحدة”.


وقالت فيسبوك الشهر الماضي، إنها ستطلق عملتها المشفرة العالمية في 2020، وستشكل فيسبوك و28 شريكا، بينهم ماستركارد وباي بال هولدنجز وأوبر تكنولوجيز، اتحاد ليبرا لإدارة العملة الجديدة. ولا توجد بنوك في الوقت الراهن ضمن المجموعة.


ويعتزم بنك جيه بي مورجان تشيس آند كو، أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول، إطلاق عملة رقمية خاصة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *