قتيلان وثلاثة جرحى جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية كاليفورنيا

صبرين ميري

قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، الخميس، جراء إطلاق نار قام به طالب داخل مدرسته الثانوية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حسبما أوردت السلطات.

وفي مؤتمر صحفي، قال كينت ويجنير، المتحدث باسم إدارة شرطة لوس أنجلوس، إن المشتبه به، وهو شاب في الـ 16 من عمره، أطلق النار من مسدس عيار 45 على طلاب آخرين واحتفظ بالرصاصة الأخيرة ليطلقها في رأسه.

وأشار ويجنير إلى أن الحادث أسفر عن مقتل طالبين هما شابة (16 عاما) وشاب (14 عاما)، بالإضافة إلى جرح شابتين (14 و15 عاما) وشاب (14 عاما). وأضاف أن المشتبه به نقل في المستشفى وهو في حالة حرجة.

فيما أكد موظف في مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) أن السلطات لا تملك معلومات تسلط الضوء على دوافع المشتبه به أو أي إيديولوجيا تقف وراء تصرفه.

وكانت الشرطة وصفت المشتبه به بأنه شاب من أصول آسيوية يدرس في مدرسة “ساوغوس” الثانوية في مدينة سانتا كلاريتا الواقعة على بعد 65 كلم شمالي لوس أنجلوس.

وفي وقت سابق، جاء في بيان نشره مستشفى “هنري مايو” في كاليفورنيا على حسابه في “تويتر” أن المستشفى استقبل أربعة جرحى. وأوضح لاحقا أن مصابة، كانت في حالة حرجة، توفيت متأثرة بجراحها، أما بقية الجرحى، فحالة اثنين منهم حرجة وحالة الثالث وصفت بالجيدة.

وسابقا الخميس، أفادت وسائل إعلام أمريكية بوقوع عملية إطلاق نار في إحدى المدارس الثانوية بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص على الأقل.

وأكدت قناة “سي إن إن” الأمريكية مقتل المشتبه به في عملية إطلاق النار، فيما أشار حساب مدير شرطة لوس أنجلوس، أليكس فيلانويفا، على “تويتر”، إلى أن المشتبه به اعتقل وتجري معالجته في مستشفى محلي.

وقال مدير الشرطة إن المشتبه به هو شاب في الـ 16 من عمره وهو من طلاب المدرسة ذاتها.

وأظهرت صور ملتقطة من مكان الحادث رجال الإسعاف وهم بصدد إنعاش مصاب عبر التنفس الصناعي، فيما لم يتضح إذا كان المصابون من الطلاب.

وأفاد شهود لموقع “نيويورك بوست” بأنهم سمعوا طلقات نارية ورأوا عددا الطلاب وهم يفرون من مكان الواقعة.

يذكر أن 3 أشخاص قتلوا في إطلاق نار وقع داخل أحد المنازل في مدينة لونغ بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في 30 أكتوبر الماضي، أثناء الاحتفال بعيد الهالوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *