كيفية تحضير طاكوس منزلي

صبرين ميري

و خبز الطاكوس يباع في المحلات التجارية الكبرى و إذا لم تجديه يمكنك تحضيره بالطريقة الآتية: 

المقادير:

– نصف كيلو دقيق– كأس و نضف ماء– 900 غرام زبدة– خمارة حلوى (بيكينج بودر)– ملعقة كبيرة زيت المائدة– ملعقة صغيرة ملح– قطرة خل.

الطريقة:

نخلط الدقيق و الخمارة و الزبدة جيدا ثم نضيف الملح و الخل و الزيت و نعجن الخليط بالماء و ندلكه جيدا ثم نغطيه ببلاستيك غذائي ونتركه لمدة 15 دقيقة، من بعد نقسم العجين إلى كويرات صغار و نغطيهم 55 دقائق أخرى ثم نأخد كل كويرة و نسرحها بالمدلك حتى تصبح رقييقة جدا و نقطعها بإطار دائري كبير لكي تبدو في شكل جيد و بنفس القياسات، ثم نضعها مباشرة في المقلة. عندما يتم تحضير الخبيزات نضع واحدة فوق واحدة و نضعهم في بلاستيك غذائي.

الحشوة:

المقادير+طريقة التحضير:

2500 غرام كفتة (لحم مفرومة). أو يمكن استعمال الدجاج. (الكمية على حسب رغبتكم)نضيف إليها ملح و إبزار و ثوم غبرة ثم نخلطها مع هذه المقادير و نضعها في المجمد مدة 30 دقيقة، من بعد ذلك نضعها في المقلاة تطبخ مع ملعقة زيت لمدة 5 دقائق.

الصوص (صلصة): صلصة الفروماج : نحتاج كأس من القشدة الطرية و 22 قطع فروماج نخلطهم جيدا و نضعهم على نار هادئة مع قليل من الملح و الإبزار و في الأخير نضيف 100 غرام فروماج أحمر أو جبنة غرويير (gruyere) و نحتفظ بها في الثلاجة.

الصلصة الجزائرية (الحلوة و الحارة): نصف بصلة حمراء مقطعة رقييقة + 44 ملعقة كبيرة مايونيز + ملعقة كبيرة كيتشوب + ربيع مجفف + ملح + قليل من الكوزة (جوزة الطيب) + الهريسة الحارة + قشور ربع حامضة (ليمونة) محكوكة.  نخلط هذه المقادير جيدا و نحتفظ بها.

صلصة الساموراي (الحارة) :33 ملعقة كبيرة مايونيز + ملعقة صغيرة هريسة + ملعقة صغيرة عصير الحامض + إبزار. 

نخلط هذه المقادير جيدا و نحتفظ بها في الثلاجة.نأخد خبز الطاكوس و يدهن بصلصة الفروماج و نضع الكمية المرغوبة من الكفتة المشحرة أو الدجاج و نضع الصلصة المفضلة ثم يتم طي و لف الخبز على شكل مستطيل و نضعه يتضغط في الآلة. و يمكن إضافة البطاطس المقلية إلى الطبق.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *