ماء العينين: أكبر معضلة يواجهها المغرب هي الفساد

إدريس التزارني

قالت أمنة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، إن أكبر معضلة يواجهها المغرب هي الفساد، و أنه يوم نزل المواطنين إلى الشارع في 20 فبراير، طالبو بمحاربة الفساد.

و أضافت ماء العينين، الجمعة 23 فبراير بمدينة القنيطرة، أنه توجد مشاريع توقع اتفاقيات و توجد مشاريع بلمايير الدراهم لكن المواطنين لا يحسون بتلك المشاريع تستهدفهم، وهو الأمر الذي يجعلهم يتساءلون عن مآل تلك الأموال.

و أوضحت عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أنه عندما يحس الفاعل السياسي أنه ينتج خطاب سياسي غير مقنع الأمر يستدعي الصمت، والمغاربة لا يقبلون تبرير أمور غير مقنعة، مشيرة أنه لما وقع البلوكاج وقبلنا بحكومة بالإمكانات المتاحة، والمغاربة يعرفون ما يقع.

و أشارت ماء العينين، أن هناك أحزاب سياسية صنعت وتشكلت وتم إعطاؤها كل الدعم، ولم يؤمن بها المواطنين، مضيفة أن حزب العدالة والتنمية لن يصل إلى مقاس تلك الأحزاب السياسية رغم أنه يعيش لحظة من أصعب اللحظات السياسية.

و أكد المصدر ذاته، أن ما يطبخ وما يوجد له ويسمونه ب 2021 هل سيكون إضافة حقيقية بالنسبة للمغرب وسيخدم الشعب المغربي أم العكس، و أنه إذا تم الاقتناع بأن ما يحضر له سيعيد سنوات مضت سنواجهه.

وعن النمودج التنموي أكدت ماء العينين ماذا يقصد بالنمودج التنموي و أنه تعبير مجازي يتداخل فيه ما هو اجتماعي واقتصادي، ويجب أولا أنن نتفق على التشخيص.

  1. ادعوك الى مراجعة النفس والعمل على توفير فرص شغل للفقراء من ابناء هذا الوطن خاصة منهم اصحاب الكفاءات من المعطلين وذلك من خلال اكتفائك براتب شهرى واحد بدل تعدد الرواتب والمناصب وهدايتنا لغة الثعالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *