ماسك طبيعي لبشرة نقية وأكثر شبابا

غ.د

نقدم إليك سيدتي أفضل ماسك طبيعي لتنقية البشرة وإزالة كافة الخطوط الدقيقة والشوائب التي تعاني منها بشرتك، وذلك على طريقة الهنديات.

المكونات: الكريمة الطازجة+ دقيق الحمص

الكريمة الطازجة: هي الطبقة العليا من الحليب كامل الدسم المغلي، وهي غنية جداً بالبروتينات وحمض اللاكتيك، التي تحمل فوائد كثيرة للبشرة، حيث تساعد على التقليل من الأضرار التي تلحقها أشعة الشمس بالبشرة، وإصلاح البشرة التالفة، وتعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، كما وتساهم في ترطيب بشرة الوجه في الأعماق لتجعل ملمسها ناعما كالحرير.

دقيق الحمص يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يجعله علاجا فعالا لحب الشباب والبثور. كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة التي تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات والبقع الداكنة.

طريقة التحضير:

اغلي مقدار كوب من الحليب كامل الدسم، واتركيه الى أن يبرد. بعدها، أزيلي الطبقة العلوية من الحليب واخفقيها جيداً. من ثم، أضيفي إلى الكريمة الطازجة التي حصلت عليها، ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وحركيهما جيداً. لكن إذا وجدت أن الخليط سميكا جدا، أضيفي إليه بضع قطرات من الحليب السائل أو ماء الورد.

وبعد أن تحصلي على خليط كريمي متجانس، نظفي بشرة وجهك بالغسول الملائم، مما يسهل عملية امتصاص الجلد لمكونات الماسك. جففي وجهك بفوطة قطنية، وطبقي عليه ماسك الكريمة الطازجة ودقيق الحمص. اتركي الخليط عل بشرة وجهك الى أن يجف بالكامل. بعدها، افركي وجهك بلطف لإزالة آثار الماسك، ونظفيه بغسول الوجه خاصتك وشطفيه بالماء الفاتر.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *