متظاهرون يضرمون النيران في مقر مجلس النواب الليبي بطبرق

نون بريس

اقتحم مجموعة من المحتجين في مدينة طبرق الواقعة شرق ليبيا، مقر مجلس النواب، واضرموا فيه النيران وذلك احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وعلى رفض البرلمان للتعاطي مع المشاكل التي تمر بها الدولة .

ونشر مجموعة من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر قيام مجموعة من المحتجين باقتحام مقر البرلمان وتخريبه وحرق بعض مكاتبه فضلا عن حرق الوثائق والمستندات الموجودة بداخله ورميها خارجا
وجاءت هذه الأحداث تزامنا مع دعوات سابقة للتظاهر الجمعة في كافة مدن ليبيا احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في البلاد وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة فضلا عن الانقسام السياسي التي عادت له ليبيا.

حيث تظاهر العشرات أمام مجلس النواب قبل اقتحامه الجمعة، ورددوا شعارات ضد الفساد وسوء الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد فضلا عن دعوات لإسقاط والتوجه للانتخابات بشكل عاجل .

وفي ذات السياق خرج مئات المتظاهرين عصر الجمعة، في تظاهرات في مدينتي مصراتة وفي العاصمة طرابلس للتنديد بتردي الأوضاع المعيشية ورفض الأجسام السياسية الحالية الموجودة بالسلطة والمطالبة برحيلها وإجراء الانتخابات دون تأجيل.

وأعلن متظاهرون في مدينة سبها، عصر الجمعة، رفض التمديد للأجسام السياسية الحالية، مطالبين بحلها والتوجه نحو إجراء الانتخابات دون مماطلة أو تأجيل وذلك في مظاهر بساحة الاستقلال ورفعوا شعارات تطالب بالانتخابات وإسقاط جميع الأجسام السياسية في البلاد .

وتعيش المدن الليبية جوا من التوتر عقب تأجيل الانتخابات التي كان من المقرر عقدها في ديسمبر الماضي فضلا عن انتخاب حكومة جديدة مع وجود حكومة الوحدة الوطنية المعينة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي .

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.