مجلس الشيوخ الأرجنتيني يصوت ضد قانون تشريع الإجهاض

ل ف

أجهض مجلس الشيوخ الأرجنتيني الخميس 9 غشت الجاري، آمال الجمعيات النسائية التي تطالب بتشريع الإجهاض، فقد صوت مجلس الشيوخ بأغلبية صغيرة ضد القانون الذي يسمح بالإجهاض حتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

رفض مجلس الشيوخ الأرجنتيني الخميس مشروع قانون تشريع الإجهاض، قاضيا على آمال الجمعيات النسائية بعد أن كان مجلس النواب قد وافق على هذا النصّ في يونيو الماضي.

وصوت 38 عضوا في مجلس الشيوخ ضد القانون الذي يسمح بالإجهاض حتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل وينص على مجانية هذه العملية في كل مراكز البلاد الصحية، في حين أيّده 31 عضوا وامتنع اثنان عن التصويت، بحسب الأرقام الرسمية.

وينقسم المجتمع الأرجنتيني فضلا عن الأحزاب السياسية في البلاد حول مشروع القانون منذ بادر إليه الرئيس ماوريسيو ماكري الذي قال إنه يعارض الإجهاض.

ولا يمكن للأرجنتينيات راهنا الإجهاض بطريقة قانونية إلا في حال الاغتصاب أو الخطر على صحة المرأة الحامل. إلا أن المنظمات غير الحكومية تشير إلى حصول 500 ألف عملية إجهاض في السنة.

ولا يزال الإجهاض غير قانوني في بلدان كثيرة من بينها دول أمريكا اللاتينية باستثناء كوبا (منذ العام 1965) والأوروغواي (2012) ومدينة مكسيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *