محكمة الاستئناف تخفف حكمها بسجن مواطن سويسري بسبب “قضية شمهروش”

صبرين ميري

أكد القضاء المغربي أمام الاستئناف إدانة مواطن سويسري بـ”تكوين عصابة إرهابية” لكنه خفف الحكم بالسجن الصادر في حقه ابتدائيا من 10 إلى 5 سنوات، بحسب ما أفاد دفاعه الاثنين لوكالة فرانس برس.

وقال المحامي خليل الإدريسي إن غرفة الاستئناف المتخصصة في قضايا الإرهاب بمحكمة سلا،  قضت بإدانة موكله نيكولا ب (33 سنة) بالسجن 5 سنوات، واصفا الحكم ب”الظالم وغير المؤسس على وقائع مثبتة”.

وأوقف نيكولا ب. الذي اعتنق الإسلام ويقيم بالمغرب في يناير، على خلفية تلقيه رسالة الكترونية من مواطن سويسري آخر يلاحق في قضية مقتل سائحتين اسكندنافيتين جنوب المغرب أواخر العام الماضي، بحسب ما أوضح الإدريسي في وقت سابق، وحكم عليه ابتدائيا في أبريل بالسجن 10 سنوات بعد إدانته ب”تكوين عصابة إرهابية”.

وقتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنروجية مارين أولاند (28 عاما) ليل 16-17 ديسمبر 2018، في منطقة الاطلس الكبير الجبلية حيث كانتا تخيمان على بعد 80 كلم من مراكش.

وكان المنفذون الثلاثة، الذين اعترفوا بفعلتهم أمام المحكمة، ومرافقهم ظهروا في تسجيل بث بعد الجريمة يعلنون فيه مبايعتهم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي. ولم يعلن التنظيم مسؤوليته عن الجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *