محلل سياسي: الحكومة الحالية ستدخلنا لامحال في نفق مظلم وطويل لن ننجو منه بسهولة

ل ف

أثار مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020، والمنتظر الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة جدلا واسعا بالأوساط السياسية، حيث يرى البعض أن ما يتسرب من مضامين القانون المالي التعديلي يوضح أن المغاربة مقبلون على أيام عصيبة بفضل الإجراءات التقشفية لمضامينه.

ومن جهته، يرى المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، أن “ما هو قادم من أوضاع مالية واقتصادية سيئ ومخيف للغاية ستظهر ملامحه في القانون المالي التعديلي، وبدون شك ستكون للأزمة المتوقعة تداعيات اجتماعية وسياسية قد تدخلنا في نفق مظلم وطويل لن ننجو منه بسهولة”.

وأضاف الشرقاوي في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بمةقع “فايسبوك”، أنه “وبدون شك فإن الحكومة الحالية بجيش الوزراء الفاشلين وعديمي الفائدة وخارقي القانون لن يساعدنا على تجاوز السكتة القلبية قبل فوات الأوان”.

وأشار إلى أن المغاربة، بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى، إلى حكومة مصغرة وذات كفاءة عالية تدبر هاته المرحلة الاستثنائية التي خلفتها الجائحة، دون أن يكون ذلك على حساب جيوب وموائد المواطن البسيط في القطاع العام والخاص.

وأكد قائلا؛ “لا نريد حكومة، ترى حل الازمة في الغاء مناصب الشغل وايقاف الترقيات، واقتطاع من الموظفين وانهاك قدرات الطبقة الشغيلة.لا نريد حكومة، ترى الحل في التوجه للحصول على مزيد من الديون الخارجية وفرض مزيد من الضرائب على المغاربة.،لا نريد حكومة تحافظ على امتيازاتها ومنافع كبار المسؤولين بينما تتجه الى ضرب مستحقات الموظف والعامل”.

وختم تدوينته مشددا على أن الحكومة للأسف و بكل صراحة الحكومة الحالية، بوجود وزراء وجودهم كعدمه، لا تفي بالغرض وستغرقنا لا محالة في مستنقع لن نخرج منه ولن نعرف كيف نخرج منه.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *