مدينة الداخلة تفوز بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020

غ.د

فازت مدينة الداخلة، مساء يوم الثلاثاء ببروكسيل، بجائزة المدينة الرياضية الأور-متوسطية 2020، وذلك خلال حفل نظم بالبرلمان الأوروبي.

وجاء منح هذا الاستحقاق لمدينة الداخلة اعترافا بجهود المغرب من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية، لاسيما في مجال النهوض بالرياضة.

وجرى حفل تسليم هذه الجائزة بحضور شخصيات أوروبية، منها على الخصوص، المفوضة الأوروبية المكلفة بالابتكار والبحث والثقافة والتربية والشباب، السيدة ماريا غابرييل، وعدد من النواب الأوروبيين، ورئيس اتحاد العواصم الأوروبية والمدن الرياضية(ACES Europe) ، جيان فرانشيسكو لوباتيلي، ورئيس بلدية الداخلة، سيدي صلوح الجماني، إلى جانب كل من المنتخبين المحليين السيدين حمدي أهل سيد، والمامي أهل أحمد إبراهيم.

و تمنح جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية، كل سنة، للمدينة التي تساهم بفعالية في النهوض بالرياضة، والتي تجعل من الممارسة الرياضية رافعة لاندماج جميع فئات المجتمع. وبالنسبة لنسخة 2020، كانت الداخلة المدينة الوحيدة المنتمية للضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط التي تقدمت بترشيحها قصد الظفر بهذا الاستحقاق.

و تم وصف مدينة الداخلة ضمن المجلة الرسمية لاتحاد العواصم الأوروبية والمدن الرياضية، بكونها لؤلؤة جنوب المغرب، حيث تعد المدينة بمثابة بوابة الولوج إلى إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *