مقطع فيديو قديم لقيس سعيد يتحدث فيه عن الحمار الذي أكل الدستور يثير موجة سخرية واسعة عبر منصات التواصل

نون بريس

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا من لقاء قديم يعود إلى نحو 8 سنوات، للرئيس التونسي قيس سعيد يتحدث فيه عن مخاوفه من أن “يأكل الدستور حمار”.

وأشار سعيّد في مقابلة مع القناة التونسية، إلى مسرحية “غربة” للفنان السوري دريد لحام، الذي كان يمثل فيها دور مختار القرية، وهو يطلب من أحد مساعديه أن يجلب الدستور، لكنه أبلغه بأن الحمار أكله.

وقال سعيد الذي كان حينها أستاذا بالجامعة، في حديثه عن لجنة الدستور: “خوفي على الدستور القادم في تونس، من أن تأكله أتان أو حمار من سلالة الحمار الأولي”.

رواد مواقع التواصل تفاعلوا مع الفيديو، معبرين عن سخريتهم من قيس سعيد المنقلب على الدستور ، وفق تعبيرهم.

وقال الكاتب الصحفي ياسر زعاترة: “استمعوا بالله عليكم لقيس سعيّد في هذا التسجيل أدناه قبل 8 سنوات”.

وأضاف: “ماذا يقول عن الحمار والدستور، وقارنوا ما قاله هنا بما فعله أمس، لا تنسوا أن توزعوا هذا الفيديو بـ”الواتس”، كي يراه كل أحد”، متابعاً: “شكرا ليوتيوب، فهو يحتفظ لنا بالكثير”.

وعلق آخر ساخراً: “الحمار بيتكلم عن نفسه”.

هذا وقال عبيد الله: “طيب يا سيدي ماذا نقول بحق الذي انتخب هذا الحمار ؟. الم يقل الله في حق فرعون “استخف قومه فاطاعوه” لماذا ؟ “انهم كانوا قوما فاسقين” . لا نستطيع ان نعذر شعوبنا ايضا فهم مشتركون في الجريمة”.

وكان سعيّد، فعّل نصا جدليا في الدستور التونسي، عطل بموجبه عمل مجلس النواب، ورفع الحصانة عن أعضائه، كما أعلن عن حل الحكومة وتولي السلطات التنفيذية، وأغلق مبنيي البرلمان والحكومة، في حين وصفت قوى وأحزاب تونسية ما قام به بالانقلاب على السلطة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *