موقع عالمي يتهم أحد تطبيقات الصلاة الأكثر تحميلا من طرف المسلمين ببيع بياناتهم للجيش الأمريكي

وكالات

أفاد موقع “فايس مذربورد” المتخصص في أخبار التكنولوجيا، بأن تطبيق “الصلاة أولا Saalat First”، يقوم ببيع بيانات مستخدمي التطبيق لشركات التكنولوجيا التي لها علاقة بالجيش الأميركي.

وفي هذا السياق، أفاد موقع “فايس”، بأنه تم العثور على معلومات تفيد قيام تطبيق “الصلاة أولا” ببيع بيانات المستخدمين على “أندرويد”، والذين قاموا بتنزيل التطبيق على هواتفهم أكثر من 10 ملايين مرة.

وأضاف ذات الموقع بأن المعلومات الحساسة التي يبيعها التطبيق لشركات التكنولوجيا قد تساعد على تعقب المسلمين وهم يمارسون حياتهم اليومية، ويمكن أن يجري استخدامها على نحو سيء من طرف الجهات التي تشتري هذه البيانات.

هذا، ويعد تطبيق “الصلاة أولا” من بين التطبيقات الأكثر تحميلا واستعمالا من طرف المسلمين في مناطق مختلفة من العالم، إلا أن إثبات ضلوعه في بيع بيانات المستخدمين لجهات ذات صلة بالحكومة الأميركية من شأنه أن يسهم في تراجع أرباح التطبيق.

يذكر أن موقع “فايس مذربورد” سبق أن كشف شهر نونبر الماضي عن بيع شركة  “مسلم برو” بدورها بيانات مستخدمي تطبيقها لشركة البيانات “إكس مود”، التي باعت بدورها ذات البيانات للجيش الأميركي، وهو الأمر الذي أثار ضجة واسعة واعتبره عديدون انتهاكا لخصوصية مستخدمي هذه التطبيقات.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *