“ميدي1” توقف بلهايسي مؤقتا عن العمل

غ.د

أقدمت إدارة قناة “ميدي 1 تيفي”، على توقيف الصحافي يوسف بلهايسي مؤقتا عن العمل. وذلك بعدما كانت قد منعته من تقديم الأخبار والبرامج على شاشة القناة، وذلك على خلفية نشاطه النقابي.

وكشف المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، عن خبر توقيف بلهايسي عن العمل قائلا:” إدارة ميدي 1 تي في توقف مؤقتا الصحفي يوسف بلهايسي عمل العمل”.

وعلق الشرقاوي عن الخبر في تدوينة له على موقع “فيسبوك” بقوله :” إنه العبث يا سادة”.

وعبّر مغاربة عن تضامنهم مع الصحافي بلهايسي على خلفية توقيفه عن العمل، وأكدوا أنهم فقدوا “المصدر الموثوق للأخبار”. بحسب ما جاء في تعليقاتهم.

وقال أحدهم :”بدوري لن أشاهد هذه القناة كيف يجرؤن على فعلتهم هذه و هو من الصحفيين المتميزين الذين قاموا بإشهار لهذه القناة إنه العبث”. وزاد آخر :” كثيرون ممن قاموا بالواجب الوطني أثناء الحجر الصحي اتخذت قرارات مجحفة في حقهم كل التضامن مع الأخ يوسف”.

وعلق ناشط آخر بقوله:”إلى متى هذا الإستصغار للرأي العام ؟ كلما عبر صحفي أو ناشط عن رأي الشارع يتهم بالشعبوية أو يوقف عن العمل!”.

وكانت إدارة القناة قد وجهت اتهامات لبلهايسي تتعلق بنشاطه النقابي، وذلك على خلفية مشاركته في وقفة احتجاجية تضامنا مع صحفيي القناة، وهي الاتهامات التي رفضها حقوقيون ونقابيون.

وقد لقي الخبر تنديدا من قبل صحفيي القناة و”الذي مس أحد أعمدة القناة، والطريقة التي تم تبليغه به، و اللذان لا يرقيان إلى مستوى هذه المؤسسة الإعلامية، التي ساهم الزميل بلهايسي و لا يزال في رقيها و تأكيد مكانتها كمنبر للدفاع عن القضايا المصيرية للأمة المغربية، سواء من خلال عمله في القناة، أو عبر مواقفه الوطنية التي يعبر عنها عبر صفحاته للتواصل الاجتماعي، أو وسط الجموع”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *