نشطاء يذكرون “بيتاس” بهجومه على العثماني بسب انحناءه لبوتين ويطالبونه بالتعليق على “ركعة” أخنوش

نون بريس

خلفت صورة التقطت لرئيس الحكومة, عزيز أخنوش, أثناء استقباله من طرف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال لقاء جمعهما، أمس الإثنين، على هامش قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر المنعقدة في العاصمة الرياض ردود فعل غاضبة من طرف المغاربة .

واستكر نشطاء مغاربة،انحناء أخنوش الذي كان يمثل الملك محمد السادس والمملكة المغربية ، أمام ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد ابن سلمان.

واعتبر عدد من نشطاء أن انحناء  أخنوش أمام ابن سلمان، فيه الكثير من الإساءة للمغرب والمغاربة، على اعتبار أن أخنوش كان ممثلا للمملكة المغربية التي تأسست قبل قرون من وجود عائلة آل سعود على حد تعبير عدد من النشطاء.

من جهة أخرى استذكر نشطاء مهاجمة مصطفى بيتاس الناطق الرسمي للحكومة حاليا, عن حزب “الأحرار” لإنحناءة رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني, أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


واعتبر بايتاس آنذاك أن “انحناءة رئيس الحكومة أثناء سلامه على بوتين مبالغ فيها وتعد إهانة كبيرة للمغرب”.”, مضيفا أن “دستور 2011 الذي يعد باكورة نضالات جيل بأكمله اقر مؤسسة رئيس الحكومة لكن للأسف لم تجد إلى الآن من يجسدها بكل صلاحياتها ووزنها وحدودها”.

وطالب النشطاء بايتاس بامتاك الجرأة اللازمة للتعليق على “ركعة” أخنوش التي حملت إساءة بالغة للمغرب والمغاربة ككل .

Almassae
  1. السي مصطفى بايتاس لا يمتلك لا الجرأة و لا الشجاعة الأدبية ؛ فقد بددهما في انتقاذ رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني , الذي خذل المغاربة عند سلامه على رئيس روسيا فلاديمير بوتين . و هاهو نفس الخذلان يكرره رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش عند سلامه على ولي العهد السعودي محمد بنسلمان ، مع فارق فاضح ، وهو أن السي بايتاس ابتلع لسانه أو أصابه الخرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *