نشطاء يردون على مدونة سعودية دعت إلى فتح حانات بمكة و المدينة

ل ف

أثار أحد الفيديوهات لناشطة سعودية تدعى “شماء سلطان” غضب و استنكار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثها في مقطع فيديو بثته عبر حسابها على تطبيق “سناب شات”، عن إنشاء حانات “بارات” في مكة المكرمة.

وقات الناشطة في شريط الفيديو الذي تجاوز الدقيقة الواحدة بأن السععودية حرة في قراراتها و لا يحق للدول الأخرى التدخل في شؤونها الداخلية و انتقاد الانفتاح الذي أصبحت تعيشه الدولة في عهد بن سلمان.

ووجهت شماء سلطان، رسالة للوافدين إلى السعودية، قالت فيها: “لكم فقط الحق بزيارة مكة المكرمة والمسجد الحرتم لتادية الفرائض فقط، أما ما يحدث خارجه لا علاقة لكم به “.

وفتحت تلك التصريحات بابا من الانتقادات ضدها، حيث علق عدد من النشطاء بالقول أن ” مكه والمدينه ليست ملكاً للسعوديه فقط بل هي ملك للمسلمين جميعاً ونحن المسلمون لا نتدخل في شؤون المملكة ولكننا نغار علي الحرمين الشريفين فقط إذا أردتي أن تفتحوا البارات حول المسجدين في مكه والمدينه إذن أخرجوا الحرمين خارج حدود مملكتك ان استطعتم “.

وأضاف متسائلا”ما الفرق بينك وبين كفار مكه في الماضي عندما كانوا ينشرون الأصنام حول الحرم في مكه
إذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب”.

فيما علق آخر”النبي محمد طهر المدينة و مكة من الخمر و الفساد وأنت تطالبين بإرجاعها!!!! “.

ومن جهته علق أحد النشطاء، الحرمين ليست ملك لكم وحدكم بل لكل مسلم. اذا اردتي فتح بارات خارج البقاع المقدسة فعليك بعدم أخذ من أموال المسلمين للإستثمار في هذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *