نشطاء يعبرون عن استيائهم من صورة لتلميذ ضبط و هو يغش في امتحانات الباكالوريا

ل ف

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة لأحد تلامذة الباكالوريا بعدما تم ضبطه متلبسا في حالة غش في امتحانات الباكلوريا، التي انطلقت يومه الثلاثاء.

و توضح الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع بطل التلميذ التي عمد على وضع الهاتف بها و ربطه بعدد من الأسلاك و البطاريات مناجل إيصال الصوت لأذنه بطريقة سرية دون إثارة شكوك المراقبين.

وعبر النشطاء في تعليق على الصورة عن استيائهم من الطريقة التي نهجها التلميذ معرصا بذلك حياته للخطر و عقوبات السجن التي قد تحرمه لسنوات من اجتياز الإختبار مرة ثانية.

  1. لماذا تظهر الحكومة نبيتها في محاربة الغش على مستوى معين من التدريس ،و هي جد مقتنعة بان الغش الاكبر هو الغش الدي تمارسه المؤسسات التعليمية اثناء تأهيل و تعليم و تكوين الطالب ،خصوصا بالمؤسسات العمومية الشعبية ، و ان الغش هو سبب الارتشاء و التحرش على الطالبات الجامعيات و هو الورقة التي تستخدمها الحكومة لشراء صمت رجال التعليم العالي ،و اما جد الغش هو الدي يصادف الطالب عند اجتياز مبارات التوظيف ،اما الغش في الاسواق الاقتصادية و في الادارات العمومية فحدث و لا حرج ،و اما الغش على مستوى التعيين في المناصب العليا فدلك غش مقدس و دلك خط احمر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *