نص مسيء للرسول الكريم في مقرر دراسي يثير سخط رواد منصات التواصل

نون بريس

غضب عارم ذلك الذي تضمنته تدوينات رواد منصات التواصل الاجتماعي ، بسبب نص جاء في مقرر مدرسي اعتبر أنه تعريض بالنبي صلى الله عليه وسلم”، والذي يتحدث عن زواج القاصرات باستخدام اسم عائشة، الذي يحيل إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها”.

وانتقد عدد من النشطاء الصيغة التي جاء بها النص والتي تحدثت بشكل غير مباشر عن زواج الرسول الكريم، من عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها .


وعلق الأستاذ قاسم اكحيلات على النص قائلا: “تحذير المنتخب الكروي من الضحك أثناء عزف النشيد الوطني لأنه يعد استهزاء بالوطن!. أما التعريض بالنبي صلى الله عليه وسلم في المقررات الدراسية فرأي يحترم.يسخرون من عقيدة الولاء والبراء، ولو قلت لهم انا اوالي من يعادي الوطن لكنت متطرفا خائنا!. فهم ما تخلوا عن الولاء والبراء، إنما غيروا الاتجاه، قال فرعون لقومه محذرا من موسى {يريد أن يخرجكم من أرضكم}. من الربوبية إلى الوطنية!.
#مقبرة_الليبرالية“.


ناشط آخر علق على النص قائلا: “سيكون عاديا لو أن تخريجة هذا النص كونه يعالج ظاهرة، وأنه فقط نص منقول من تقرير قصير نشر في موقع الجزيرة نت 2016.. لكن لو أن القائم عليه كما بدل اسم الأب من عبد الرحيم إلى علال.. كان قادرا على أن يغير اسم عائشة إلى اسم آخر..الإبقاء على اسم عائشة ما يحيل ذهنية القارئ على أمنا عائشة رضي الله عنها.. يجعل الأمر غير بريء!!اللهم اكفنا شر السفهاء”.


.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *