نقابة التعليم العالي تصعد ضد وزارة ميراوي وتهدد بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل

ل ف

قررت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي التصعيد ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والدخول في خطوات احتجاجية جديدة.

وهددت النقابة في بلاغ لها، بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل في حالة استمرار “تجاهل” وزارة التعليم لمطالب الأساتذة الباحثين، معلنة استغرابها من إسراع الوزارة لـ”إقرار قانون للتعليم العالي غريب ومرفوض”.

ودعت النقابة، الحكومة و الوزارة إلى “الإسراع بنزع فتيل التوتر، وتجنيب مؤسسات التعليم العالي وضعية الانفجار”.

كما استنكرت ما وصفته بـ “غياب التفاعل الإيجابي للوزير مع كل قضايا الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين، وتجاهله لحراك التعليم العالي، ويعتبر أن هذا الأسلوب يؤشر على توجه نكوصي خطير يعكس انحطاط “ممارسة المسؤولية” بالتعليم العالي”.

ومن جهته، حذرت النقابة من تداعيات وانعكاسات “هذا الأسلوب المتهالك على إرباك الاستحقاقات المقبلة المتعلقة بامتحانات السداسية الثانية في كل مؤسسات التعليم العالي”. محمِّلة “الوزير المسؤولية المباشرة والكاملة فيما ستؤول إليها الأوضاع”.

وأعلنت النقابة مقاطعة المناظرة الوطنية ومحطة إطلاق البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، واصفة إياها بأنها “تظاهرة استعراضية غير ذات جدوى تشكل هدرا للزمن الجامعي”، مقررة تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر انعقادها.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.