نقابة تطالب بالبحث في ملفات فساد واختلالات شابت مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي بمعهد تكوين الأطر

ل ف

وأعلنت النقابة المستقلة لأساتذة وأطر المعهد الملكي لتكوين الأطر،في بلاغ توصل “نون بريس” بنسخة منه، “شجبها لما تضمنه بلاغ صادر عن الكاتب المحلي لنقابة أساتذة المعهد من إدعاءات.

وطالبت النقابة في البلاغ ذاته ، الوزير والكاتبة العامة بوضع حد لما سمّته “التطاول الذي يمارس على المعهد والذي يسيء ليس فقط للمؤسسةّ ولكن للقطاع ككل وذلك بتدخلهم الحاسم، حسب زعم النقابة، في التعيين الرسمي للمدير الحالي للمعهد”.

ودعت النقابة المفتشية العامة لقطاع الشباب والرياضةّ، بالبحث في ما سمّته “ملفات فساد داخل المعهد، وإختلالات مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين ومنها سطو المدير السابق على أحد هذه المناصب” تقول النقابة.

كما نددت بإقحام بعض الطلبة في أمور نقابية و إدارية  لا علاقة لهم بها ، معتبرة التصرف بـ “غير المقبول”.

وطالبت كذلك بتوقيف ما سمّته “أشكال التهديد المباشر أو الغير المباشر أثناء مزاولة الأستاذ لمهامه ولحقوقه النقابيةّ والتهديد بعدم الترسيم وعدم الترَقية”.

واستنكرت النقابة ما اعتبرته “هيمنة أحد أعضاء المكتب النقابي لأساتذة المعهد في توليه رئاسة المكتب لأكثر من 15 سنة وبدون تمثيلية حقيقية، وتحكم احد الأساتذة على مجلس المؤسسة بتوليه مهام متعددة”. حسب زعمها.

وطالبت النقابة المستقلة لأطر المعهد الملكي لتكوين الأطر، إدارة المعهد، في ختام بلاغها، بشجب كل مظاهر الريع و استغلال النفوذ ومرافق المعهد لأغراض ربحية خاصة، بالإضافة إلى تسوية التعويضات المادية عن المسؤوليات البيداغوجية لرؤساء الشعب ومختلف المسالك.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *