هام.. انقطاع محتمل في الماء الصالح للشرب بعدد من أحياء الدار البيضاء يوم الخميس

نون بريس

أعلنت شركة “ليديك”، أنها ستنجز المرحلة الثانية والأخيرة لورش ربط قنوات مهيكلة جديدة بشبكة تزويد الماء الشروب، في إطار مشروع إنجاز الخطين الثالث و الرابع من طراموي الدار البيضاء، و ذلك يوم الخميس 4 مارس ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وأوضحت الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، في بلاغ لها، أن هذه الأشغال تشمل عزل القناة المتواجدة على مستوى شارع عقبة ابن نافع و ربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا.

و قد يترتب عن هذه العملية “الاستثنائية” للربط، يضيف البلاغ، اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، و ذلك لمدة يتوقع أن تصل إلى 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء و إلى غاية اليوم الموالي الجمعة 5 مارس على الساعة الثانية عشر ظهرا.

وبخصوص المناطق المعنية بهذه الأشغال، فهي جماعة تيط مليل و بعض الأحياء التابعة لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي. وستعرف هذه المناطق اضطرابا متباينا، حيث ستشهد منطقتي الحديقة والتشارك ضغطا منخفضا، فيما ستعرف كل من السلام أهل الغلام، أكدال 2، الزبناء الخواص و الصناعيين المتواجدين على طول الطريق الوطنية رقم 9، انقطاعا محتملا في تزويد الماء، في حين ستشهد تجزئة نعيم والبركة انقطاعا تزويد الماء الشروب.

و للحد من تأثير هذه العملية للربط و تقليص مدة انقطاع الخدمة، أوضحت الشركة أنها شرعت في إنجاز جميع الأشغال الإعدادية وأشغال الحفر التحضيرية.

ودعت الشركة، زبناءها المعنيين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، مع العلم أن الاضطراب في التزويد بالماء قد لا يستغرق إلا بضع ساعات. مقدمة اعتذارها للزبناء المعنيين بالإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية لإنجاز الخطين الثالث و الرابع من الطراموي.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *