هيئات مغربية توقع عريضة رافضة لزيارة كوشنير رفقة وفد إسرائيلي إلى المغرب

نون بريس

أطلقت منظمات حزبية ونقابات عمالية وجمعيات حقوقية عريضة ضد زيارة جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، رفقة وفد إسرائيلي إلى المغرب.

وأكدت الهيئات الموقعة على العريضة، رفضها المطلق لزيارة كوشنير للمغرب، معتبرة حضوره على أرض المغرب أمرًا مرفوضا، لأن المغاربة يعتبرون فلسطين قضية وطنية ويعتبرون الكيان الصهيوني كيان غصب واحتلال وعنصرية وإجرام لا يمكن مطلقا التطبيع مع وجوده ولا التعامل معه بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت الهيات أنها ضد أجندة تصفية قضية فلسطين ومعها تخريب أوطان ودول المنطقة عبر مشروع ما يسمى”صفقة القرن” الصهيو_أمريكية الذي رفضته الأمة بكل مكوناتها وأطيافها ورفضه الشعب الفلسطيني بإجماع قيادته الوطنية والفصائلية.

وشدد الموقعون على العريضة أنهم ضد كل محاولات الضغط والابتزاز التي تقودها الإدارة الأمريكية منذ فترة بحق المغرب، دولة وشعبا، لتركيعه عبر مقايضته بقضاياه الوطنية السيادية والزج به في سياق موجة التطبيع الخيانية والتي تتصاعد مع ما سمي “الاتفاق الإماراتي-الاسرائيلي” الغادر.

ومن ضمن الهيئات الموقعة على العريضة؛ مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، فدرالية أحزاب اليسار الديمقراطي، حركة التوحيد والإصلاح، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لاتحاد المغربي للشغل بالمغرب، النقابة الوطنية للصحافة، لائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وحددت زيارة كوشنير إلى المغرب في تاريخ 22 دجنبر الجاري رفقة وفد إسرائيلي يضم رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات.

Almassae
  1. أمريكا وإسرائيل الجمو أفواه جنيرالات الجزائر الذين يريدون النيل من بلدكم، هل تعلمون ذالك. هل بهراء الجمعيات سنحافظ على وحدة بلدنا؟ إذا كانت هذه الجمعية لا تع ف مايحاك ضد بلدها فالتلتزم الصمت على ألأقل. حاولو ان تعرفو ماتسعى اليه الجزائر بمعية روسيا وجنوب أفريقيا وبعض الأزلام الآخرين وتعرفون السعار الذي أصابهم لما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مغربية الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *