هيئة حقوقية تتهم إدارة جامعة ابن زهر باستغلال رحاب الجامعة لتصفية الحسابات مع الطلبة المطرودين

أحمد اركيبي

عبرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب عن تضامنها مع الطلبة الثلاثة المطرودين من كلية العلوم ابن زهر أكادير والذين بدأوا اعتصاما منذ حوالي تسعة أيام للمطالبة بإنصا-فهم ورفع الحيف الذي طالهم ، والمتمثل في قرار رئاسة جامعة ابن زهر فصلهم عن الدراسة.

وقالت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها أن وفدا يمثلها قام بزيارة الطلبة الثلاثة المطرودين ،وبعد إستماع أعضاء الوفد المكون من عثمان لقسوبي رئيس الفرع المحلي للجمعية وعلي بادي عضو المجلس الوطني للجمعية ، إلى حيثيات إصدار القرار والوقوف على تفاصيل القضية من المعنيين بالأمر قرر الفرع المحلي بأكادير للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان مطالبته لرئاسة جامعة ابن زهر وعمادة كلية العلوم أكادير التراجع عن هذا القرار الجائر وإرجاع الطلبة إلى الفصول الدراسية بالكلية .

كما عبرت الهيئة الحقوقية عن رفضها استغلال رحاب الجامعة لتصفية الحسابات مع المناضلين النقابيين أو للتضييق على حرية العمل النقابي التي تكفلها المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.

– رفضه استغلال رحاب الجامعة لتصفية الحسابات مع المناضلين النقابيين أو للتضييق على حرية العمل النقابي التي تكفلها المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *