وزارة أمزازي تكشف مواعيد إجراء الامتحانات الإشهادية لمختلف المستويات التعليمية

ل ف

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية الإشهادية الخاصة بالثانوي التأهيلي والاعدادي والابتدائي برسم دورة 2021.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار فإنه سيجرى في 27 و 28 ماي 2021، والامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى الباكالوريا الخاص بالمترشحين الممدرسين القطب العلمي والتقني والمهني، فإنه سيجرى في 31 ماي و 1 يونيو 2021.

أما الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا الخاص بالمترشحين الممدرسين قطب الآداب والتعليم الأصيل، فإنه سيجرى في 3 و 4 يونيو 2021.

وبخصوص السنة الثانية باكالوريا، فإن الامتحان الوطني الموحد الخاص بالقطب العلمي والتقني والمهني سيجرى في 8 و 9 و 10 يونيو 2021، والامتحان الوطني الموحد للباكالوريا لقطب الآداب والتعليم الأصيل في 11 و 12 يونيو 2021.

وبالنسبة للسنة الثالثة إعدادي، فإن الامتحان الجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي سيجرى في 18 و 19 يونيو 2021، في حين سيجرى الامتحان الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية (السادس ابتدائي) فسينظم في 22 يونيو 2021.

وأكدت الوزارة أن هذه المواعيد قابلة للتغيير حسب تطور الوضعية الوبائية ببلادنا، كما ستخضع ظروف إجرائها للتدابير التي ستعتمدها السلطات المختصة في الأسابيع والشهور القادمة.

وأبرزت أنها قررت اعتماد أطر مرجعية محينة في إعداد المواضيع بالنسبة للامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية، والامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي والامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا الخاصة بالمترشحين الممدرسين، والامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، وذلك استنادا إلى ما تم تنفيذه من المقررات الدراسية للمواد المعنية بهذه الامتحانات.

وشددت على أن الدراسة ستستمر إلى نهاية الموسم الدراسي، حرصا على إتمام المقررات الدراسية واكتساب كافة التلاميذ للتعلمات الضرورية لمواصلة مسارهم الدراسي في أحسن الظروف، مع تنظيم حصص مكثفة للدعم التربوي من أجل مواكبة المترشحات والمترشحين في التحضير الجيد لهذه الامتحانات الإشهادية.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *