وزارة التعليم ترضخ لضغط طلبة الطب وتستدعيهم للحوار

ك.ش

أيام قلبلة بعد تهديد الطلبة الأطباء بخوض إضراب وطني عن الدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية باستثناء الحراسة بعموم كليات الطب بالمغرب والمستشفيات الجامعية والجهوية، مرفوقة بوقفات احتجاجية جهوية يوم غد الثلاثاء 12 فبراير ، دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان للحوار ، اليوم الاثنين 11 فبراير الجاري.

وجاء في بلاغ  نشرته  التنسيقيةعلى صفحتها الرسمية على فايسبوك،”تحيطكم التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان أنها تلقت اتصالا من الكتابة العامة لوزارة التعليم العالي لعقد اجتماع عاجل للإستماع بخصوص نقاط الملف المطلبي وذلك بحضور ممثل عن وزارة الصحة، صبيحة يوم الإثنين 11 فبراير”.

وأضافت التنسيقية، ” ترقبو مخرجات الإجتماع التي ستعلن في الوقفات المحلية المزمع تنظيمها تزامنا مع الإضراب الوطني يوم الثلاثاء 12 فبراير بعموم كليات الطب وطب الاسنان بالمغرب”.

يذكر أن طلبة كليات الطب يحتجون رفضا لما قالوا عن كل  “كل أشكال الاتفاقيات مع كليات الطب الخاصة التي يعرف تنزيلها ضبابية وعشوائية، تضرب عرض الحائط مبدأي الاستحقاق وتكافؤ الفرص وتهدد جودة التكوين داخل المستشفيات الجامعية”، محملين “وزارتي الصحة والتعليم العالي مسؤولية الوضعية المتدهورة التي يعرفها القطاع”، على حد لغة بيانهم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *