وزارة الخارجية الألمانية: وصلتنا رسالة المغرب وندرس خلفياتها

نون بريس

قالت القناة التلفزيونية الإخبارية الألمانية  نقلا عن وزارة الخارجية، أن قرار المغرب قطع علاقاته مع ألمانيا كان مفاجئا بالنسبة لبرلين وغير واضح .

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن القرار المغربي بقطع العلاقات مع ألمانيا ما زال غير واضح في تفاصيله لبرلين، ووفق مؤكدة أنها أحيطت علما بالتقارير الإعلامية الواردة من المغرب، بيد أن التفاصيل الدقيقة لهذه الخطوة وحيثياتها ما زالت غير واضحة لبرلين.

وحسب التقرير الإخبار الذي بتته القناة الألمانية فهناك حاليا العديد من نقاط الخلاف بين الرباط والحكومة الألمانية. قد يكون أهمها الانتقاد الألماني للاعتراف بجانب واحد بمطالب المغرب بالصحراء المغربية من قبل الولايات المتحدة وهو ما أثار استياء المغرب. .

وأضافت القناة أنها حاولت التواصل مع السفارة الألمانية في المغرب للحصول على معلومات مفصلة عن حقيقة الخلاف، بيد أن السفارة الألمانية فضلت الانتظار وعدم التصريح حاليا، بحسب ما نشرت القناة.

من جهتها قالت مجلة دير شبيغل قالت إنها حاولت الاتصال مع وزارة الخارجية من أجل فهم تفاصيل الحادثة بشكل أكبر، بيد أن وزارة الخارجية فضلت عدم إصدار أي تعليق حاليا. ونقلت المجلة تخمينات باستياء المغرب من عدم دعوته لمؤتمر برلين لحل النزاع في ليبيا وهو ما قد يكون فسره بتهميش له.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *