وزارة الصحة تكرم طلبة الطب الفائزين في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية بالتشيك

ليلى فوزي

نظمت وزارة الصحة حفلا تكريميا، ترأسه وزير الصحة، البروفيسور خالد ايت طالب، يومه الاثنين 21 أكتوبر 2019، بمقر الوزارة، على شرف الطلبة الفائزين بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب”، التي نظمتها الجمعية الأوربية لطب المستعجلات، واحتضنتها، هذه السنة، العاصمة التشيكية براغ.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن الحفل المنظم سيكون على شرف الطلبة الفائزين ” أميمة دمناتي، أمين ادريوش، إدريس بنعلي وفاطمة أمخاو” والأستاذين المؤطرين البروفيسور محمد موهاوي والبروفيسور ابراهيم حسني، وذلك اعترافا بمجهودات كافة المتدخلين في المجال الصحي على المستوى الوطني، وتنويها بالكفاءات والخبرات المغربية.

وتجدر الاشارة الى أن هذا الفوز المستحق يأتي تتويجا لمجهودات طلبة كلية الطب بوجدة والذين كانوا خير سفراء لبلدهم، وشرفوا المملكة المغربية، وابانوا عن علو كعبهم في مجال تكوينهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن التتويج هو اعتراف دولي بالمجهودات التي يبذلها كافة المتدخلين في الشأن الصحي على المستوى الوطني وفي مقدمتهم الكفاءات والاطر المشرفة على تكوين طلبة الطب بمختلف الجامعات والكليات المغربية، ولا شك أن فوز هؤلاء الطلبة سيكون أمرا محفزا لسائر طلبة الطب والأساتذة المؤطرين على مواصلة المجهودات وتطوير الخبرات للنهوض بالصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *