وزارة الصحة في إسرائيل: الإمارات بؤرة خطيرة لكورونا بطفرتها المتحورة

نون بريس

على خلفية استشراء عدوى الكورونا بطفرتها المتحورة الخطيرة وجه رؤساء وزارة الصحة في حكومة الاحتلال انتقادات للرحلات الجوية إلى دبي وقالوا إن 906 إسرائيليين عادوا مرضى منها منذ مطلع دجنبر المنصرم وتسببوا بسلسلة إصابات وعدوا 4050 إسرائيليا آخرين.
وقالت رئيسة “خدمات الصحة الجماهيرية” في وزارة الصحة الإسرائيلية دكتورة شارون الروعي- فرايس بلهجة ساخرة إن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا خلال أسبوعين من السلام مع الإمارات يفوق عدد من قتلوا في الصراع معها طيلة 72 عاما.
كما كشفت المسؤولة الإسرائيلية في حديث للقناة العبرية 13 أن الإسرائيليين العائدين من دبي قد احتكوا أيضا مع 14 ألف إسرائيلي واضطروا بالتالي للدخول في حجر صحي.وأكدت القناة العبرية 13 في هذا المضمار أن الإمارات واحدة من أكثر المواقع والبؤر التي تنشر عدوى الكورونا المتحورة في العالم منوهة للقلق البالغ لدى وزارة الصحة الإسرائيلية وذلك عقب إصابة عدد كبير من الإسرائيليين العائدين منها بالطفرة البريطانية من الكورونا.
وحسب تقديرات وزارة الصحة الإسرائيلية فإن 50% من الإسرائيليين الذين تم تشخيصهم كمرضى كورونا يحملون الفايروس بطفرته البريطانية الخطيرة.
وطالبت وزارة الصحة حكومة الاحتلال بتمديد الإغلاق التام المفروض على البلاد منذ أسبوعين في ظل “خيبة الأمل من استمرار النسب العالية لانتشار العدوى”، وطالبت بالإغلاق المحكم للمطار وللمعابر البرية.

وحسب معطيات وزارة الصحة فقد كان يوم الأحد الأكثر فتكا إذ توفي 74 شخصا متأثرين بإصابتهم بعدوى الكورونا علما أن 4500 إسرائيلي قد قتلهم الفايروس حتى الآن، فيما أصيب الإثنين 8667 شخصا بالعدوى من مجمل 91 ألف شخص خضع للفحوصات بما يساوي 9.8% نتائج إيجابية. وحسب معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية هناك 1785 إصابة بحالة صعبة داخل المستشفيات منهم 1179 حالة صعبة للغاية و305 منهم يتنفسون بالتنفس الاصطناعي.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *