وزارة بوشارب تنفي إصابة موظف بكورونا ومصادر مطلعة تؤكد الإصابة

أحمد اركيبي

في الوقت الذي انفردت فيه “نون بريس” بخبر تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا داخل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة خرجت الوزارة المعنية لتنفي صحة الخبر .


وكان مصدر مطلع من داخل الوزارة أكد لـ “نون بريس” إصابة أحد الموظفين المقربين من الوزيرة بوشارب يالفيروس ويتعلق الأمر بالموظف “ي . ع” وهو الأمر الذي نفته الوزارة عبر بلاغ توصلت “نون بريس” بنسخة منه .


البلاغ الذي وإن أكد عبر سطوره أن الوزارة لم تسجل أي إصابة في صفوف موظفيها بالفيروس إلا أن صيغته أقرت ضمنيا بوجود إصابة بعد ما تحدث وجود مخالطين جاءت نتائج فحصهم سلبية .


عبارة المخالطين التي أتى على ذكرها البلاغ جاءت في سياق الحديث عن حضور لجنة طبية لمقر الوزارة بعد تداول إصابة أحد الموظفين بالفيروس وأخذها العينات لجميع مخالطي الموظف المصاب لإجراء الكشوفات اللازمة والتي كانت نتائجها سلبية.

وأكد البلاغ أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تتابع بشكل دقيق كل التطورات الوبائية بمجموع مصالحها على المستوى المركزي والجهوي والمحلي و بادرت عند ظهور هذا الوباء إلى تبني وتثبيت نظام صارم من الوقاية باقتنائها المعدات والتجهيزات اللازمة لمواجهة هذه الجائحة يضاف إلى ذلك تواجد خلية طبية دائمة بمقر الوزارة تسهر بشكل صارم على تتبع الموظفين وحثهم على الالتزام بالتدابير الوقائية بالإضافة إلى خضوع جميع موظفي الوزارة يوميا لإجراءات وتدابير وقائية من قبيل قياس درجة الحرارة عند ولولج مقرات العمل وتعقيم الأرجل والأيدي بشكل منتظم ودائم.


بلاغ الوزارة الذي ينفي تسرب فيروس كورونا لداخل وزارة بوشارب يقابله تأكيد من طرف مصادر مطلعة من داخل نفس الوزارة على أن الموظف المذكور والذي يشتغل كملحق بالوزارة يخضع حاليا للحجر الصحي بمنزله بقرار من مرؤوسيه في العمل وذلك بعد أن جاءت نتائج تحاليله المخبرية الخاصة بالفيروس ايجابية .

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *