وسط تزايد التوتر بين الداخلية والبيجيدي.. منع أنشطة تحسيسية للحزب بجهة فاس- مكناس

ك.ش

مواجهة جديدة على وشك الاندلاع بين حزب العدالة والتنمية ووزارة الداخلية وهذه المرة على مستوى جهة فاس –مكناس، وذلك بعدما تدخلت السلطات المحلية بكل من مدينتي فاس والحاجب لمنع أنشطة تحسيسية نظمها الحزب .

وحسب مصادر “نون بريس”، فقد تدخل باشا مقاطعة أكدال، بمدينة فاس لمنع نشاط تحسيسي بأخطار فيروس كورونا ، كانت تنظمه الكتابة الجهوية  لحزب العدالة والتنمية ، بشراكة مع  الكتابة الجهوية لشبيبة الحزب، بمدينة فاس.

وحسب ذات المصدر فإن النشاط الذي يأتي في إطار الحملة الوطنية التحسيسية لحزب العدالة والتنمية، سبق وأن تم إعلان السلطات المحلية  شفويا بالحملة ولم تبدي ّأي اعتراض، قبل أن تعود وتتدخل لتمنع النشاط بعد ساعة ونصف على انطلاقه .

قرار المنع وحسب مصادر “نون بريس”، شمل أيضا النشاط التحسيسي للحزب بمدينة الحاجب، حيث ورغم توفر هيئات الحزب بالمدينة على الموافقة بعد مراسلة كتابية، إلا أن السلطات تدخلت لمنع النشاط  في الحصة المسائية بعدما سمحت به صباحا.

وتساءل ذات المصدر عن أسباب منع هيئة سياسية تشتغل في إطار اختصاصاتها الدستورية و بإمكانياتها الذاتية، في الوقت الذي يسمح فيه بتنظيم أنشطة تحسيسية لهيئات حزبية أخرى .

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *