وفاة الممثلة شويكار بعد صراع مع المرض

ل ف

توفيت منذ قليل الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، عبر حسابها على Facebook، كاتبة: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬”.

شويكار ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

الراحلة من مواليد عام 1938 بالاسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا تزوجت شويكار من المحاسب “حسن نافع”، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

وبعد موته تزوجت الفنان “فؤاد المهندس “حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

اشتهرت الراحلة بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس وكونا ثنائيا فنيا شهيرا قدما سويا العديد من المسرحيات الخالدة مثل حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة وغيرهما وفي السينما افلام مثل “مطاردة غرامية” و”انت اللي قتلت بابايا “و”العتبة جزاز” و”أخطر رجل في العالم” و”فيفا زالاطا وشنبو في المصيدة”.

تمردت الراحلة على نوعية الأدوار الخفيفة التي حاصرتها وقدمت أدوارا تنوعت بين الأدوار الإنسانية وأدوار الاغراء ومن الأفلام التي قدمتها في هذا الاطار الشحات والكرنك وارزاق يادنيا ودائرة الإنتقام وغيرها والكثير من الاعمال التليفزيونية الخالدة مثل إمراة من زمن الحب.

شويكار ترمّلت في عمر الـ18 تزوّجت 3 مرات.. وطبخت لـ فؤاد المهندس ...
شويكار بعد تصدرها التريند.. جرح في الوجه تسبب في انفصال الثنائي ...
Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *