يوعابد: الاضطرابات الجوية التي تشهدها المملكة مستمرة إلى غاية يوم الجمعة

ليلى فوزي

تشهد الأحوال الجوية في المملكة منذ اليومين الماضييين اضطرابات جوية تتمثل في عواصف رعدية و زخات مطرية بعدد من المناطق،حيث وصلت نسبة التساقطات في عدد من المناطق إلى 17 ملم بكل من سمارة، فاس، النواصر ونواحي البيضاء، و 10 ملم في خريبكة ، 8 ملم بإفران،6 ملم بالراشيدية و بوعرفة و الرباط  و 4 ملم مكناس.

وقال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في تصريح لـ”نون بريس”، أن هذه الاضطرابات الجوية التي تشهدها البلاد راجعة لصعود كتل هوائية مدارية دافئة و رطبة التي انتقلت نحو جنوب البلاد ووسطه و شماله، مما أدت إلى تشكل سحب غير مستقرة خلفت زخات رعدية بعدد من جهات المملكة.

وأوضح يوعابد أن المناطق الساحلية و الجبلية و كذا السواحل الأطلسية ستعرف اليوم بعد الزوال ظهور سحب غير مستقرة، فيما ستشهد المناطق الجبلية و السهول المجاورة بما فيها مناطق سايس الريف و المناطق الداخلية كالغرب و اللوكوس خلال الليلة المقبلة و يوم غد الجمعة 14 شتنبر الجاري، عواصف رعدية و زخات مطرية.

وأضاف يوعابد أن السواحل الوسطى و الشمالية للبلاد ستشهد خلال اليومين المقبلين بعض الانفراجات في الحالة الجوية مع انخفاض في درجات الحرارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *