نقابة “العدالة والتنمية” خارج التمثيلية النقابية بقطاع التعليم

نون بريس

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن النتائج النهائية لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء (اقتراع 16 يونيو 2021).

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن اجتماعات لجان إحصاء الأصوات المركزية والجهوية المنعقدة، اليوم السبت، المتعلقة بانتخاب هؤلاء الممثلين قد أسفرت عن حصول الجامعة الوطنية للتعليم على 121 مقعدا، تليها النقابة الوطنية للتعليم (120)، والجامعة الحرة للتعليم (97)، والجامعة الوطنية للتعليم (58).

وحصلت النقابة الوطنية للتعليم على 53 مقعدا، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (27)، ونقابة مفتشي التعليم (13)، والنقابة الوطنية للتعليم العالي (8)، فيما ظفرت لائحة غير منتمية بمقعد واحد، ليكون مجموع المقاعد المحصل عليها من طرف هذه الهيئات النقابية 498 مقعدا.

والمناسبة، أعربت الوزارة عن بالغ تقديرها لكافة الموظفات والموظفين الذين شاركوا في هذا الاستحقاق، حيث بلغت نسبة المشاركة 57 في المائة، مثمنة عاليا المجهودات التي قامت بها اللجان الإقليمية والجهوية لتنظيم وتتبع الانتخابات، وانخراطها من أجل أن تمر في جو تسوده النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الهيئات المشاركة.

كما عبرت عن اعتزازها بمساهمة الهيآت النقابية، منوهة بالتزامها بروح المسؤولية خلال كافة مراحل هذا الاستحقاق

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *