أنباء عن إقالة تركي آل شيخ من منصبه بسبب هجومه على الملف المغربي لتنظيم المونديال

نون بريس

كشفت تقارير اعلامية سعودية  ، أن تعليمات من جهات عليا داخل المملكة العربية السعودية  صدرت بإقالة رئيس الهيأة العامة للرياضة بالسعودية، تركي آل الشيخ، عقب شنه حملة بإسم بلده ضد ترشيح المغرب لإستضافة كأس العالم 2026 وإعلانه تأييد الملف الثلاثي الأمريكي.

ووفق المصادر ذاتها  فإن القرار أتى على هامش المأدبة التي أقامها الملك محمد السادس بباريس، على شرف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، حيث أن الملك محمد السادس أعطى أوامر باستقبال نائب آل الشيخ، الذي سيصل للمغرب في الأيام القليلة القادمة لتصليح الأخطاء.

وكان تركي آل شيخ قد هاجم المغرب عبر عدة تغريدات على تويتر، حيت قال في احداها “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب من سنبحث عن مصلحة المملكة السعودية..اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا”.

و كتب في أخرى “هناك من أخطأ البوصلة، إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو إضاعة للوقت ..دع الدويلة تنفعك..رسالة من الخليج إلى المحيط”.

كما أعلن دعمه للملف الثلاثي الأمريكي، بنشر صورة رفقة مسؤول بالملف الثلاثي المشترك، أرفقها بتدوينة جاء فيها “سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة القائمة على ملف ترشيح الدول أمريكا وكندا والمكسيك.. ملف قوي لتنظيم كأس العالم 2026”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *