21 شاطئا يحصل على علامة اللواء الأزرق لسنة 2018

غ.د

حصل 21 شاطئا من أصل 40 شاطئا على العلامة الدولية اللواء الأزرق، من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها الأميرة للا حسناء.

وتمنح هذه العلامة السياحية الدولية للشواطئ التي تتوفر على معايير الجودة، كما يتم انتقائها وفقا لمجموعة من المعايير من بينها مجهودات الجماعات فيما يتعلق بالمبادرات المتخدة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس، والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

وحصل على هذه العلامة، كل من شاطئ”با قاسم” و”أشقار” بطنجة أصيلة، إضافة إلى شاطئ ” أكلو سيدي موسى” بتيزنيت، وشاطئ “أركمان” بالناضور، وشاطئ بوزنيقة، والصخيرات، و”المسافر” بالداخلة، إلى جانب “فم الواد” بمدينة العيون، وشاطئ الحوزية، وشاطئ “داليا” “واد عليان” و”سيدي قنقوش” بفحص أنجرة.

وشملت هذه العلامة السياحية أيضا كلا من شاطئ “واد لاو” بتطوان، و”أم لبوير” بالداخلة، وشاطئ “الصويرية القديمة” و”رأس بدوزة” بآسفي، إضافة إلى المحطة السياحية السعيدية، وشاطئ سيدي إفني، و”إمينتوركا” ميرلفت أيضا.

وحصل الميناء الترفيهي بالسعيدية أيضا على اللواء الأزرق، وهي المرة الثانية التي يحصل فيها هذا الميناء على العلامة السياحية المذكورة

ويندرج اللواء الأزرق ضمن برنامج شواطئ نظيفة، الذي يهدف إلى التأهيل البيئي، وتحسيس المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة شواطئ المغرب.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *