2200 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم الناظور

إدريس التزارني

أكدت وزارة الصحة أنه في إطار تعزيز العرض الصحي بإقليم الناظور، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة المناطق النائية، نظمت مندوبية وزارة الصحة بالإقليم، بتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة بني وكيل، يوم الأحد 11 مارس 2018.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها تتوفر “نون بريس” على نسخة منه، أنه استفاد من خدمات هذه القافلة الطبية 2230 مواطنة ومواطن من ساكنة الجماعة والمناطق المجاورة، وقدمت لهم خدمات طبية عامة ومتخصصة، كطب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب المسالك البولية، طب الغدد والسكري والضغط الدموي بالإضافة إلى فحوصات بالصدى وتحاليل مخبرية للكشف عن نسبة السكري في الدم.

وتابع المصدر ذاته، أنه استفاد المرضى والمصابين من كميات مهمة من الأدوية الحيوية والمواد الصحية مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

و أوضح البلاغ أنه وفي إطار التكافل الاجتماعي، نظمت عملية ختان جماعية لفائدة أبناء الأسر المعوزة، وهو ما ترك انطباعا جيدا لدى ساكنة المنطقة، الذين استحسنوا هذه المبادرة، منوهين بالمجهودات التي بذلتها الأطقم الطبية والتمريضية وأطر الدعم النفسي والاجتماعي إلى جانب الطاقم الإداري والتقني الذي تعبأ لإنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *